ONE DAY TOURS

رحلة جولة البلد شرم الشيخ | ONE DAY TOURS

رحلة جولة البلد شرم الشيخ

رحلة-جولة-البلد

رحلة جولة البلد شرم الشيخ – تعد مدينة شرم الشيخ مقصداً مهماً لجمبع السياح حول العالم, و التي تعتبر اكبر مدينة في محافظة جنوب سيناء و يعود بناء هذة المدينة سنة 1968. حيث, تحظي بموقعها الجغرافي الذي يربط بين قارتي اسيا و افرقيا.

تتعدد, المسميات لمدينة شرم الشيخ و اشهرها مدينة السلام. تدخل, ضمن احسن و اهم مراكز الغوص حول العالم. حيث, تقع في البحرالاحمر عند نقطةا لتقاء خليج العقبة مع خليج السويس و خاصة محمية راس محمد حيث, تتمتع بجمال الاسماك الملونة وا لشعاب المرجانية الخلابة.

تتوفر في هذة الرحلة (جولة البلد) لجميع الزوار زيارة العديد من المرافق والخدمات من اجل الترفيه و اهم معالم هذة الاماكن السياحية المشهورة كالتالي : 

برنامج رحلة جولة البلد شرم الشيخ

سوهو سكوير

يعتبر هذا المجمع الترفيهي من السمات المميزة في مدينة شرم المبني علي الطراز الاوربي, و الذي يعتبر نقطة استقطاب لجميع السياح حيث الترفيه و الترويج عن النفس من الامور الضرورية التي يحتاجها كل زائر للاستمتاع وادخال السرور و الانبساط عن النفس. يقع, المجمع بالقرب من مطار شرم الشيخ. و يعد مركز سوهو سكوير الترفيهي من اشهر و ارقي الاماكن في المدينة. و الذي يشار اليه بشكل اكثر شيوعاً باسم ميدان سوهو. 

 

و السمات الاخري, الرئيسية في هذه المنطقة هو الخصوصية و النظام و التمتع بكل شئ بحرية تامة. في كل خطوة توجد مقاهي – مطاعم فاخرة متنوعة (الشرقي-التيلاندي-الهندي-الايطالي و غيرها) – محلات تجارية – بوتيكات – الهدايا التذكارية – اماكن ثقافية – مراكز ترفيهية مثل حلبة التزلج و العاب كثيرة اخري للكبار و الاطفال.بالاضافة الي, تنظيم الحفلات الغنائية مع العروض الترفيهية المتنوعة.ايضاً, يوجد العديد من التماثيل المضحكة باشكلها المختلفة و النافورة الراقصة لالتقاط اجمل الصور و الفديوهات مع العائلات و الاصدقاء.

نعمه باي

هناك العديد من المعالم و الاماكن الترفيهية التي يمكن زيارتها و الاستمتاع بها و اهمها خليج نعمه الذي يقع  في مركز منتصف مدينة  شرم الشيخ. الذي, يعتبر مقصداً لجميع الزوار  من انحاء العالم.

 

تتعدد, النشاطات التي يمكن ممارستها في هذا الخليج بين الاسترخاء و المتعة مع مماسة النشطات المتنوعة للكبار و الصغار. حيث, تمتلك جميع مقومات الجذب السياحي فهي وجهة سياحية في شرم الشيخ.

 

يوجد, هناك العديد من المطاعم المتنوعة (الشرقية – الغربية – الماكولات البحرية) بالاضافة الي, العديد من المقاهي في كل انحاء الخليج.

ايضاً, المحلات التجارية لبيع التحف و الهديا التذكارية المحلية و التقليدية و يمكن القاء نظرة علي جميع محال الملابس الجاهزة في خليج نعمه او في المولات المشهورة هناك. ايضاً يوجد هناك, بيع جميع معدات الغطس و الغوص و المستلزمات الاخري. 

السوق القديم

تعتبر منطقة السوق القديم الوجه السياحية و المشهورة التي تتضمن اجمل المعالم و الاماكن لجذب السياح في مدينة شرم الشيخ. حيث, يتميز بشعبية بين السكان المحلين, بأجواء مليئة بالاصوات و روائح الاعشاب المنتشرة في كل مكان و الالوان المختلفة من المنتجات المعروضة. حيث, يمثل مكاناً مهماً للتسويق و يوجد به العديد من المحلات التجارية لبيع جميع انواع الملابس الجاهزة لجميع الاعمار و بيع جميع معدات الغوص والغطس و المستلزمات الاخري.

 

ايضاً, يوجد التحف و الهدايا التذكارية من حرف يدويه و تقليدية جاهزة للبيع. بالاضافة الي, محال العطاره لبيع جميع انواع الاعشاب والفواكه. ويضم, العديد من المطاعم الشرقية و المأكولات البحرية و المشروبات المتنوعة. و تتصف منطقة السوق القديم بوجود اكبر مسجد في مدينة شرم الشيخ.

 

مسجد الصحابة :

مسجد الصحابة هو اكبر مسجد في شرم الشيخ الذي يقع بداخل السوق القديم و الذي يعتبر من المعالم الدينية في المدينة و يتميز بتصميمه المعماري و ديكوراته المميزة الذي يجمع بين الطراز العثماني و المملوكي و الفاطمي. فهو, يشكل احد الاماكن التي يتوجب الزيارة اليه.

النصب التذكاري

 وقعت كارثة في شرم الشيخ, يوم السبت 3 يناير سنه 2004, سقوط و تحطم طائرة بوينج 737 في ساحل البحر الاحمر علي بعد 15 كيلومتراً بعد الاقلاع من مطار شرم الشيخ و في خلال عدة دقائق سقطت بالقرب من هضبة ام السيد (منطقة الفنار). وتم, في الحال عمل نصب تذكاري لضحايا الطائرة المنكوبة بمدونة اسماء جميع الضحايا وكان يبلغ عددهم  148 شخصاً.

 

النصب التذكاري يطل مباشرة علي ساحل البحر الاحمر. حيث, يعتبر وجهة لعدد كبير من زوار شرم الشيخ من جميع انحاء العالم سواء بمفردهم او عن طريق شركات السياحة ضمن عمل جولة بلد في المدينة.

 

برنامج رحلة جولة البلد شرم الشيخ

الانتفالات في مبني باصات او سيارات حديثة.

تستغرق الفترة الزمنية للرحلة حوالي 4 ساعات.

 

الاماكن السياحية للجولة :

سوهو سكوير      وقفة لمدة ساعة

نعمه باي            وقفة لمدة ساعة 

السوق القديم     وقفة لمدة ساعة 

النصب التذكاري    وقفة لمدة ربع ساعة

اشياء يستحب اخذها

ملابس و احذية مريحة

كاميرا

الاسعار

سعر الرحلة    حتي   3   اشخاص      450  EGP

سعر الرحلة    حتي   9  اشخاص      800   EGP

ملاحظة

هذة الاسعار المدونة للرحلة بدون مرشد سياحي.

يوجد كراسي سيارات للاطفال مجاناً. 

 

رحلات قد تعجبك

Scroll to Top