ONE DAY TOURS

رحلة محمية راس محمد بالباص | ONE DAY TOURS

رحلة محمية راس محمد بالباص

رحلة-بحرية-الي-راس-محمد

أولئك الذين يحبون الاستلقاء والاستمتاع بالحياة الطبيعية فأليك رحلة محمية راس محمد بالباص ستكتشف كل ما هو جديد وستتعرف علي العالم الفريد تحت الماء. تشتهر مصر ببحرها الأحمر الصافي مع العديد من الحياة البحرية فضلاً, عن المحميات المذهلة ذات المناظر الخلابة والطبيعة.

هذه, هي أول حديقة وطنية في وتعتبر واحدة من أكثر الأماكن الخلابة على البحر الأحمر بأكمله وأقصى جنوبها هو واحد من أفضل عشرة شواطئ في العالم للغطس. تعد, المحمية موطنًا لأكثر من ألف نوع مختلف من الأسماك ، وتنمو حوالي 150 نوعًا من الشعاب المرجانية.

يمكنك, الوصول إلى محمية رأس محمد الوطنية إما على متن يخت أو بالحافلة (السيارة). لكن على متن يخت لن تتمكن من رؤية طبيعة هذه المحمية الخلابة ولاكن فقط عالمها تحت الماء. عند الذهاب في هذه الرحلة بالحافلة, سترى بساتين أشجار المنغروف او القرم الفريدة والتي تنمو مباشرة من هذة المياة رأساً على عقب وهي الوحيدة في الطبيعة التي تتكيف لتحلية المياه المالحة.

واحياناً في رحلة محمية راس محمد بالباص يمكن, رؤية الحيوانات كالأبل التي تعيش في هذه المنطقة والطيور المهاجرة في صحراء المحمية. كما, تعيش السرطانات متعددة الألوان النادرة في هذة الغابة.إنها, صغيرة جدًا ولكنها مشرقة جدًا. المحطة التالية, هي كسر في القشرة الأرضية التي تشكلت بعد الزلزال.

معجزة أخرى لراس محمد تستحق اهتماما شديداً و هي البحيرة المالحة او المسحورة. الملوحة فيها حوالي ضعف  البحر بسبب الينابيع المالحة الفريدة. تشبه, المياه في تركيبتها البحر الميت. البحيرة شفافة للغاية يمكنك, رؤية القاع دون أي مشاكل.

يالاضافة الي ذلك, المحطة الأخيرة هي خليج السويسي حيث يذهبون للغوص (السنوركلينج) عالم رائع تحت الماء في البحر الأحمر عند روئية الشعاب المرجانية الجميلة والعديد من اسراب الأسماك وغيرها من سكان ما تحت الماء رحلة مريحة وآمنة.

تقع محمية رأس محمد الوطنية على بعد نصف ساعة من منتجع شرم الشيخ, في أقصى جنوب شبه جزيرة سيناء. يجذب هذا المكان العديد من السياح بمزيج طبيعي لا ينسى “الصحراء والبحر”.

اجراءات روتينية مع رحلة محمية راس محمد بالباص – يمتد الطريق عبر منطقة جبلية صحراوية. لا تتفاجأ بنقاط التفتيش على الطرقات ففي بعض الأماكن لا تزال هناك تحصينات.

كيف تتم الرحلة

سيتم اصطحابك من الفندق عن طريق النقل في الوقت المتفق عليه. يبلغونك مسبقًا أنك بحاجة إلى أخذ جواز سفر او البطاقات حيث, توجد نقطة تفتيش هناك والتحقق من هاوية كل شخص.

أيضًا, بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في السباحة, خذ جميع الملحقات وكذلك الأقنعة و الزعانف إذا كان لديك. إذا لم يتواجد فلا يهم في الطريق إلى المحمية ، ستمر بالمدينة القديمة اي السوق وهناك في متجر معين للتأجير.

تقع هذه المحمية على بعد 15 كيلومترًا من مدينة شرم. في الطريق إليها سترى صورة رائعة لصحراء سيناء. تستغرق, جولة الحافلة نصف يوم فقط وتشمل 3 محطات توقف في أماكن مختلفة بخلاف اماكن التصوير.

ولكن, يمكنك حجز جولة خاصة والبقاء هناك لمدة يوم كامل على الأقل. وتشمل السباحة في البحر الاحمر فيفي نفس المنطقة، تتاح للزوار فرصة تسلق الجبل واستكشاف الاماكن المحيطة. الصعود الي اعلي سهل. يوجد, منظر مدهش و رائع للبحر والجبال المحيطة. هذا البرنامج مختلف قليلاً عن رحلة محمية راس محمد بالباص

برنامج ررحلة محمية راس محمد بالباص

الانتقالات في ميني باصات حديثة. 

تبدأ الرحلة الساعة 8:30 صباحاً و تنتهي الساعة 12:00 ظهراً.

مدة الرحلة داخل المحمية حوالي ساعتين و نصف. 

الوقفات :

وقفتين للتصوير : الاولي عند البنوراما علي خلفية البحر الاحمر – الثانية عند البوابة الصخرية. 

منطقة اشجار المانجروف للشرح من احد المرشدين و للتصوير.

شق الزلزال للشرح و التصوير.

البحيرة المسحورة للشرح و السباحة. 

خليج السويسي لسباحة السنوركلينج.

اشياء ضرورية يجب اخذها

جواز السفر او البطاقة الشخصية

معدات السنوركلينج 

كريمات واقية من الشمس

كابات – نظارات شمسية 

مناشف  

اسعار الرحلة

الاسعار للمصريين :

سعر الفرد       250 EGP

سعر الطفل من 6 الي 11 سنة         125 EGP  

الاسعار للعرب : 

سعر الفرد          400 EGP

سعر الطفل من 6 الي 11 سنة           200 EGP 

ملحوظة

متوفر ايجار معدات السنوركلينج في شرم الشيخ قبل الذهاب الي المحمية.

السعر شامل دخول المحمية و الانتقالات ذهاب و عودة فقط.

الاطفال تحت 6 سنين مجاناً.

رحلات قد تعجبك
Scroll to Top